انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بعد قصة الـ (14 دولاراً).. أردنيون للحكومة: ’ما بدنا اياهن‘

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/07 الساعة 19:18
حجم الخط

مدار الساعة - رصد - تفاعل العديد من الأردنيين، اليوم الثلاثاء، مع تقرير ينقل تصريحات لمسؤول حكومي، تحدث فيها عن ان الحكومة تقترب من اعتماد آلية الدعم الجديدة.

وأكد المسؤول في تصريحات صحفية اليوم ، أن الحكومة تدرس حاليا كيفية إيصال الدعم للأردنيين دون سواهم من المقيمين على الأراضي الأردنية، ومن ذلك إمكانية زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين بمبلغ معين قد يراوح بين 7 و14 دولارا لكل رب أسرة شهرياً.

وسارع الاردنيون وبخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في التعليق على ما أطلقوا عليها (قصة 14 دولاراً) ، التي من المتوقع ان تدفعها الحكومة للمواطنين كدعم .

المواطن سالم السعودي علق قائلاً :" اتقوا الله كنت اشتري خبز بنصف دينار لكل 3 كيلو ...يعني 15 دينار شهرياً والان بدي اشتري نفس الكميه بدينار وخمسة قروش يعني.31.5 دينار ...الله لا يخلف عليهم اعطونا 10 دنانير و15 ثمن الخبز الطبيعي ...المجموع 25 ديناراً ..بعني كل رب اسره انضحك عليه. 6.5 دنانير ونصف بدو يدفعهم من جيبته الخاصة ...اهلا دعم واهلا اصلاحات".

بينما علق محمد مرعي :"لاحقينا على لقمة الخبز واحنا اللي ابنصرف عليكو ... يعني ماحدة بتمنن علينا".
وعلق عمر الخالدي قائلا :" يعني 33 قرشاً يوميا اي مايعادل سعر كيلو خبز واحد بعد رفع الدعم بغض النظر عن عدد افراد الأسرة وهي معادلهةغير عادلة" .
وسخر ناشط آخر من الحكومة معلقا :"ايش الدعم بالدوﻻر مشان يحسسونا انه المبلغ كبير هههههههه".
وقال ناشط آخر: "خليهن الكو .. ما بدنا اياهن".
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/07 الساعة 19:18